الأربعاء، 19 مارس، 2008

الاستفتاء

لفت أنتباهى وجود تصويت عن الوضع الذى ألت اليه الانظمة العربية من سوء قيادة ووجود فساد أدارى فى جميع الانظمة حتى الاسلامية منها وزيادة المحسوبية والوسطة . حيث جاء التصويت يطلب الا ختيار بين 1 - التطرف 2 - الهجرة 3 - التملق للانظمة والانضمام تحت ألوايتها.
وأنا من رأيا أن هذا التصويت غير كامل حيث أنه من المفترض ان يتضمن أختيار رابع أيضا وهو المحاولة للتغير وليس التغير بقلب نظتم الحكم أو التمرد أنما ( محاولة أصلاح ما أفسده الغير ) والاهم البداية بأنفسنا حيث اننا من نساعد على زيادة هذا الفساد ونشجع عليه بسكوتنا عليه وعن نفسى ألقى العديد من الصعوبات فى عملى مع الموظفى الذين أستشرى فيهم الفساد لدرجة كبيرة ولكنى أعرف حقوقى تمام العلم وأطالب بها وأقوم بما فى استطاعتى حتى تؤدى الخدمة لى بدون مقابل ( رشوة ) ولكن هنالك العديد من الاشخاص من يأخذ الطريق السهل بالدفع مع أنه سوء قام بالدفع أو عدم الدفع ستؤدى الخدمة له أى أن العيب مننا نحن أى أننا لابد أن نقوم بتقويم أنفسنا أولا حتى يتم تقويم الانظمة وقيادتها.
هناك جملة لا أنساها أو وللعلم عند الله حديث فى الانجيل ( من هو بلا خطيئة فليرمى بحجر ) أى من ليس بلا عيوب فليقوم بأنتقاد غيره وهذا حسب فهمى وتفسير لهذه الجملة .
وأخيرا هذا مجرد رأى ليس ألا ....... وتحياتى للجميع

مواضيع من نفس التصنيف



هناك تعليق واحد:

  1. الاستفتاء دا كان مقترح من احد الساهمين وانا نشرته كما يريد بالظبط
    اما بالنسبة للخيارات فهناك الكثير لم يذكر في الاستفتاء

    ردحذف

ليصلك جديد المدونة

ادخل بريدك الالكتروني