الأحد، 16 مارس، 2008

قيل في الحب ..


عندما تختفي الأصوات وتذوب الأنوار في سرمدية الليل.. وعندما ترتفع أصوات زفرات تتسلل رغما عنا لتظهر بقوتها.. تهزنا بقوة لنستجيب لها في أجواء مخملية توحي بمشاعر مختلطة من الحزن والشوق والفرح وسط تناغم فريد لنبضات القلب.. فإن ذلك هو الحب؟!
الحب هو نرجسية النفس وطهارة القلب وصفاء السريرة واهتزاز الفرائص.. الحب طعم الجمال ورقة الإحساس وسمو الأنفاس وزهو الآمال والأحلام..الحب فوق كل اعتبار عندما تتدنى اعتبارات الحياة ليبقى الحب شامخا لا تهزه ريح ولا تجتثه عاصفة ولا يجتاحه طوفان..الحب صلابة ورسوخ للعاطفة في عمق الوفاء وتشبث للإخلاص وثبات للتضحية..
للحب معاني تختلف و أوصاف تأتلف تكون في مجملها قالب جديد لا يصل بسهوله لكل الناس إلا أن كانوا محبين فعلا.. في داخلهم العزم على صنع ذلك القالب بدماء من عزة النفس واحترام الآخرين وخلايا تنعم بوافر الشوق والحنين تتغذى بإطلاله من نحب وتتنفس بهوائه..
اعرف أن هناك حب واعرف أن هناك زيف واعرف إن الحب لا يمكن أن يكون يوما زيفاً إلا إذا أردنا نحن له ذلك وكم هو من يريد ذلك وكم من حب تاه على السنة المحبين ولم يقترن يوما بقلوبهم حتى لو داعبها فهو يبقى بعيدا للأسف فالقبول لا يكون إلا للحب الصادق الحب المقترن بانسلاخ من الذات وتجرد من الأنانية وانغماس راسي عميق في العقل والقلب والروح وثبات لا يهتز وديمومة و ازهرار وخضرة وايراق وإثمار وهذا ما ندر في هذا الزمان..

مواضيع من نفس التصنيف



هناك 3 تعليقات:

  1. جميلة اوى كل معانى الحب دى .. تحياتى .. وارجو المشاركة

    nanarouge1234@hotmail.com

    ردحذف
  2. مقال جميل ولغة ممتازة

    ردحذف
  3. يقال عن الحـب كثيراً ويفشل الكثيرون في تعريفة

    ولكــن كل ما أستطيع ان اقوله عنه
    أن
    الحـب أثمن من اللآلئ

    مع تحياتي وارجوا ان تشاركوني الرأي في تدوينتي الأخير عن الحب والتي هي بدايه الدخول في عالم الحب

    ردحذف

ليصلك جديد المدونة

ادخل بريدك الالكتروني