الأربعاء، 27 فبراير، 2008

في المسألة الحضرية


لاحديث للناس الآن إلا عصام الحضري وكأن مصر قد خلت مما يستحق الكلام عنه ولم يتبق لنا الا الحضري وماحدث منه وماينتظره في قادم الأيام سواء في سويسرا أو في مصر إذا عاد صاغراً كما تحدث البعض !!!!
والحقيقة لاأستطيع أن أفهم طبيعة هذا الشعب واسلوبه في التعامل مع مايحدث حوله وهذا التطرف الشديد في ردة الفعل تجاه بعض الأمور التي لاتستحق كل هذا الجهد المبذول فيها.
فتارة تجد الجميع يحتفل وينسى ماحوله بعد حصول مصر على كأس الأمم الأفريقية والتغني بهذا الإنتصار والسعي لتسجيله على أنه معجزة لم تأت بها الأمم على مر الأزمان !!!
واستتبع ذلك رفع اللاعبين على الاعناق والتغني بماحققوه وهذا أمر طبيعي في بلد يفتقر للفرح فيتطرف في إعلان مشاعره ويفتقد النجاح في مختلف المجالات فيتطرف في مشاعره ايضاً !!!
حتى وقعت الطامة الكبرى بهروب عصام الحضري بشكل إن دل على شيئ فإنما يدل على غباء غريب من جانبه !!!
وكالعادة انقسم الشارع المصري لفريقين مابين مؤيد أو فلنقل متعاطف مع الحضري ويرى في هذا الهروب فرصة للرجل كي يكون نفسه ويلحق بقاطرة جمع وتكديس الأموال وكأن جلوس الرجل في مصر لن يتيح له هذه الفرصة !!
وبين معارض رأي في هذا السلوك أمر جلل يستحق عليه الحضري العقاب وكالعادة تطرف الجميع في إظهار مشاعرهم !!!!
ووصل التطرف لمداه عندما رفع المحامي نبيه الوحش قضية على الحضري يُطالب فيها بسحب الجنسية المصرية منه !!!
والحقيقة ان السيد الوحش قد ركب الموجة وحاول مثل غيره الاستفادة من هوجة الحضري والوقوف تحت الاضواء ولو قليلاً حتى ولو كان بهذا الشكل المعيب ولم نسمع مثلا أن سيادته قد قام برفع قضية لسحب الجنسية من صاحب عبارة الموت !!!
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إنبرى أبطال الصحافة والاعلام لسن اقلامهم لافتراس الحضري وتأجيج النيران في قلوب مشجعي الأهلي ضد العدو الأوحد عصام الحضري حتى وصل التطرف بالبعض لتفسير إسم نادي سيون السويسري على أنه يعني صهيون بالفرنسية في محاولة رخيصة لتصوير الأمر على أنه معركة بين مصر والصهيونية متمثلة في هذا النادي المارق المتهم بسرقة الحضري وتحدث البعض عن مؤامرة صهيونية لتكدير صفو المصريين وخطف فرحتهم بالفوز وتحويلها لحزن كبير !!!!
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تحدث بعضهم عن زوجة الحضري بشكل غير لائق وعن قلعها للحجاب لإستثارة مشاعر الناس ضده ومضاعفة ضيقهم منه ومن النادي السويسري الذي ومن اول اسبوعين قد نجح في إقناع زوجة الحضري بخلع حجابها فماذا سيحدث إذا جلس الرجل وزوجته مدة أطول !!!!!
هذا طبعا بخلاف السخرية المريرة من نشأة الحضري البسيطة ومعايرته بأصله في وصلة ردح غير لائقة بالمرة تذكره بإنحداره من كفر البطيخ وكأن الخروج من كفر أو قرية أمر يجب أن يخجل منه المرء ويداريه !!!!

ماهذا الأمر ياسادة ؟؟؟
هل خلت حياتنا من المشاكل والأزمات ولم يعد لنا إلا الحديث عن الحضري وفعلته السوداء وهروبه الكبير وباقي هذه العناوين المثيرة !!!
هل نسينا ارتفاع الاسعار غير الطبيعي لكل السلع وطوابير الخبز والجوع الذي ينتظرنا جميعاً ولم يبق أمامنا إلا الحضري ومشكلة هروبه وخيانته للوطن ولجمهور الأهلاوية !!!!

لماذا لانضع الأمور في حجمها الطبيعي ونترك القانون يأخذ مجراه وندع إدارة النادي تتصرف معه في حدود القانون ؟؟
لماذا نتطرف في إظهار مشاعرنا فنرفع الناس لمصاف الملائكة والأنبياء ونعتبرهم نجوم ثم عندما يخطئون نتطرف في خصومتنا لهم لدرجة تصل للفُجر في الخصومة ونتناول حياتهم الخاصة بشكل لايليق بأخلاقنا التي نتغنى بتمتعنا بها ليل نهار !!!!

أنا لاأفهم في الرياضة ولا في قوانين الفيفا التي تنظم حركة احتراف اللاعبين وانتقال اي لاعب من هذا النادي أو ذاك ولا حتى تاريخ هذا النادي في سرقة لاعبي فريق آخر منافس ولكن ماأفهمه أن هناك أصول للخصومة يجب أن نتبعها فلانتناول من نعاديهم أو نتخاصم معهم في حياتهم الخاصة ونخوض في أعراضهم بهذا الاسلوب الفج الذي إن دل فإنما يدل غياب الأصول من حياتنا واحلال الفجاجة والغوغائية محلها.


ويافرحة الحكومة التي تجد دائما مايغطي على مصائبها وكوارثها

أفيقوا يرحمكم الله

مواضيع من نفس التصنيف



هناك 5 تعليقات:

  1. بالفعل كان فيه اهتمام كبير والناس ملهاش سيرة غير الحضري واللي عملو
    وانا اول مرة اسمع عن سحب الجنسية المصرية دي

    بس الصراحة اللي عملو غلط

    ردحذف
  2. الليثي

    مرحبا بك

    الحقيقة اننا متطرفين جدا في اظهار مشاعرنا سواء الايجابية او السلبية
    وده خلل كبير جدا في اهتماماتنا

    للاسف

    اما موضوع سحب الجنسية فده حصل من محامي مشهور جدا بقضاياه المثيرة للجدل دائما

    تحياتي

    ردحذف
  3. انا اقول
    والله كل ما قلته صدق
    نحن دايما ما نهتم باشياء ليست بالمهمة
    اما التطرق الى مواضيع اهم وتمس الشارع والمواطن اكثر فهذا شئ مستبعد
    اما للجهل او للهروب من الضغط والعبء التفسى والعصبى الملقى على المواطن

    ردحذف
  4. ريحانة مصر

    مرحبا بك

    الحقيقة ان اهتماماتنا حتى ولو كانت بدافع الهروب من مشاكلنا فقد زادت عن حدها ونسينا مشاكلنا بالكامل وتفرغنا للرياضة ومافعله اللاعب فلان واللاعب علان

    هذه التفاهة يجب ان تتوقف ونركز على مشاكلنا الفعلية لان عدم الاهتمام بها او الهروب منها لن يحلها

    تحياتي

    ردحذف
  5. اولا شكرا على ردك على تعليقى
    ثانيا
    انت بتتكلم على ثقافة شعب وفكر ترسخ منذ سنين عديدة
    ثقافة الامبالاة وانا مالى
    ويعنى انا اللى هتكلم
    مليش دعوة
    دى ثقافة رسخها القمع والظروف الصعبة التى مر بها ابناء هذا الشعب
    وفكر اللامبالاة
    والوعى المحدود فى الكورة ولاعبيها
    والفنانات والفنانين وكاننا بلا مشاكل او هموم
    عموما اعتقد ان فى فكر جديد
    يحاول النهوض وتغير المترسبات الزمنية
    على عقولنا المطحونة


    ريحانة مصر
    نهر الحب

    ردحذف

ليصلك جديد المدونة

ادخل بريدك الالكتروني