الاثنين، 21 أبريل، 2008

لمحات ومهازل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

لمحات المهزلة :

المهزلة كما قال المهندس خيرت الشاطر فك الله أسره أن يحاكم المتهمون عن تهمة غسيل الأموال والانضمام إلى جماعة محظورة مؤسسة على خلاف أحكام القانون وبلا بلا بلا ... أمام محكمة مدنية وفي نفس الوقت يحاكمون عن نفس التهم أمام محكمة عسكرية وفي نفس الوقت يصدر قرار باعتقالهم لنفس التهمة ... أعتقد أن هذه هي أم المهازل .

المهزلة أن يحاكم المدنيون أمام محكمة عسكرية رغم أن مصر وقعت على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص على حق كل متهم في أن يحاكم أمام محكمة مختصة وحيادية ومستقلة وهو مالم يتوفر على الإطلاق في المحكمة العسكرية فلا هي المختصة بجرائم الأموال العامة ولا هي محكمة حيادية حين رفضت معظم طلبات الدفاع ولذلك انسحب الأستاذ رجائي عطية من هيئة الدفاع ولا هي محكمة مستقلة لأن القاضي العسكري هو مجرد ظابط أيا كانت رتبته وهو يقسم على الولاء والطاعة للقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد رئيس الجمهورية الذي هو من أصدر القرار بتحويل الأربعين إلى محكمة عسكرية أي أن الوضع كما قال الشاعر :
فيك الخصام ... وأنت الخصم والحكم .

المهزلة أن يتم منع الجميع ( المتهمين والمحامين والأهالي ) من حضور جلسة النطق بالحكم لأن الجلسة - في سابقة ربما تعد الأولى من نوعها - جلسة سرية .

كل هذه المهازل تدعونا لنضحك بألم ونبكي على حال مصر .
وكم ذا بمصر من المضحكات
ولكنه ضحك كالبكاء

لمحات السخط :

أنا أكاد أنفجر من حال هذا الشعب الذي يصر على الاستغباء في كثير من مواقفه ( هو لم يكن يوما شعبا غبيا ولكنه يصر على ادعاء الغباء ) .

أن يشتكي الجميع من الفساد المنتشر في كل قطاعات الدولة ويعاني منه الجميع بلا أي استثناءات فهذا أمر طبعي ولكن غير الطبيعي على الإطلاق والذي أعده صورة من صور استغباء الكثيرين هو أن هذا الشعب بعد هذه الشكوى من الفساد يلوم من يحاول مقاومة هذا الفساد أنه يقاومه .

هذا هو ما حدث بعد أحكام العسكرية خرج الكثيرون ليلوموا الإخوان أنهم يطالبون بالإصلاح وأكاد أنفجر في وجه من يقول لي حينما يعرف الأحكام الجائرة : ( يستاهلوا ... حد قال لهم يعلو صوتهم ؟ )

وأين أصحاب المشانق :

وأين أصحاب المشانق الذين نصبوها للإخوان حينما فكروا وقرروا أن يتصرفوا بطريقة ديموقراطية تقر بوجود الرأي والرأي الآخر فأعلنوا أنهم لن يشاركوا في إضراب 6 أبريل رغم أنهم يؤيدون حق الناس في الإضراب ورغم ذلك نصب لهم الكثيرون المشانق واتهموهم بعقد الصفقات مع الحكومة وأنهم خلعوا رداء الوطنية و و و و ....... إلخ .

أين ذهب هؤلاء حين ظلم هذا النظام الفاسد 40 من رموز هذا الشعب والحريصين عليه ( نعم هم رموز لهذا الشعب وليس للإخوان فقط ) ابحثوا عن تاريخ الأساتذة خالدعودة وعصام حشيش ومحمد بشر وغيرهم )

أين ذهب أصحاب المشانق حين صادر الظالمون أموال الشاطر ومالك وغيرهم رغم أنهم ( الظالمين ) قد قاموا بتبريئهم من تهمة غسيل الأموال ؟

أين ذهب هؤلاء هين ساهم النظام الحاكم في إضافة 5000 أسرة على الأقل إلى قائمة العاطلين عن العمل بعد إغلاق شركات الإخوان ؟
أين كان هؤلاء حين تم اعتقال معاذ وأحمد حسن مالك ؟

أين كان هؤلاء حين تم ضرب خديجة حسن مالك لأنها أرادت حضور جلسة الحكم على أبيها بالسجن 7 سنوات ؟

أم أن اعقال معاذ وأحمد وغيرهم وضرب خديجة والزهراء وغيرهن مباح طالما أنهم وأنهن ينتمون إلى حزب الإخوان المسلمين بينما اعتقال إسراء عبد الفتاح مرفوض لأنها تنتمي إلى حزب الـ Face Book ؟

أنا لا أقلل من شأن إسراء عبد الفتاح إطلاقا بل وأرفض اعتقالها كما أرفض اعتقال أي إنسان ظلما أيا كانت أفكاره أو اتجاهاته أو عقيدته ولكن أنا أطلب أن يعامل الإخوان بالمثل فمن يحتج على اعتقال إسراء لابد ان يحتج على ضرب خديجة مالك والزهراء الشاطر فهذا هو العدل الذي أعرفه .

لمحات سريعة : .

الدكتور عبد الحليم قنديل مازال يمارس الهواية المفضلة في دعوة الإخوان للفعاليات المختلفة من خلال صفحات الجرائد رغم أن مقر الإخوان بمني الروضة معروف للجميع بما فيهم أمن الدولة والحمد لله أنه مازال مفتوحا لم يغلق بعد " لمزيد من التوضيح اقرأوا مقال الدكتور عبد الحليم في الدستور يوم الأحد 20/4/2008 "

مازلنا نمارس نفس الخطأ في عدم تحديد آليات محددة لإضراب 4 مايو ونصر على أن نترك الأمور عائمة ولذلك أتوقع إن بقى الحال على ما هو عليه الآن أن نشهد أحداثا أسوأ مما حدث بالمحلة يوم 6 أبريل وأتوقع تصرفا أمنيا أغبي أيضا مما قام به في المحلة وهذا في رأيي لأننا نجري وراء السراب دون أن نحاول فهم حقيقة ما يحدث .

نعم نحن نهرول وراء سراب أي محاولة للتنفيس عن ما نحن فيه من ابتلاءات ومحن سواء من خلال إضرابات أو اعتصامات أو مظاهرات أو غيرها ، أنا لا أقلل من حجم هذه الفعاليات ولكن ما أريد قوله هو أننا لا بد أن نفهم حقيقة ما يحدث .
السبب في أزمة الخبر التي تضربون من أجلها هم صاحب الفرن ومفتش التموين المرتشي الذي تدعونه للإضراب عن العمل ، السائق الذي تدعونه للإضراب عن العمل لمدة يوم هو الذي يقوم بالاستيلاء قسرا على باقي الـ 50 قرش لو أن الأجرة الرسمية 35 قرش فإنه يستولي من كل راكب على 15 قرش يوميا لأن " مفيش فكة " هذا هو من تدعونه للإضراب بسبب الغلاء الذي يشارك ولو جزئيا في صناعته .
أتمنى أن نفكر في حلول تغير من ثقافة هذا المجتمع وتدفعه إلى الأمام نحو الأفضل .


أخيرا : أعلم أن بعض هذه الكلمات ربما تكون متأخرة عن موعدها ولكن كان عندي امتحانات وأيضا كان النت مفصول والحمد لله على كل حال .
جزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

httb://kobbaya.blogspot.com

مواضيع من نفس التصنيف



هناك تعليق واحد:

  1. أتمني ... لأ ارجوا انضمامي معكم في الأتحاد بأسرع ما يمكن فقط ع الرابط التالي
    http://so7bah.blogspot.com/
    و البريد بتاعي
    mrshawaah@yahoo.com

    ردحذف

ليصلك جديد المدونة

ادخل بريدك الالكتروني