الجمعة، 9 مايو، 2008

شكرا يادمايطة ..

النموذج اللبناني..و النموذج الدمياطي...والمسألة الإضرابية..

أصبح لدينا الآن نموذجين واضحين لمن يريدون دفع البلاد و العباد لهاوية مالها من قرار..تحت دعوي المطالبة بالحقوق..ونشاط الشباب..و اللذين يريدون قمع الشباب ويقفون ضد مسيرتهم.. و الشباب اللذين نجحوا في تجميع الناسعلي شبكة النت..أي تجميع و أي ناس..و اين كان هؤلاء الشباب في مشكلة مثل مشكلة دمياط و مصنع الأسمدة..

حقيقة فقد ضرب الدمايطة المثل في حضارية المطالبة بالحق..طالبوا بحقوقهم دون أن تمس بلدهم بأي سوء ..حافظوا عليها..لم تنطلق رصاصة واحدة لا في الهواء و لا في أي وسط آخر..

تظاهروا و ضربوا المثل في المظاهرة السلمية الحقيقة..تظاهروا و هم يحرسون بيوتهم و أموالهم و منجزاتهم ..هل استطاع أحد أن يدعي أي تدخل يمنع ماأرادوا ابدا..أوصلوا صوتهم و مطالبهم بمنتهي الرقي..عقدوا المؤتمرات و الاجتماعات و عيونهم علي أولادهم و بيتهم ..

فشل المهيجون أن يحولوا مطالبهم إلي مذبحة كما إعتادوا.. ولم تفلح رسائلهم الهاتفية في تغيير ما أراده الدمايطة لبلدهم و ما قرروا عمله و تنفيذه..ونجحوا نجاحا مبهرا في تناول مشكلتهم ووضع الحلول الممكنة وجذبوا إليهم كل وسائل الإعلام..اقول مرة اخري بمنتهي الرقي..هذه هي مصر..
لدينا الآن النموذج السوري و اللبناني في الإضرابات و هاوية الحروب الأهليه..هل من يحاولون دفع الشعب المصري لإضرابات من هذا النوع..يريدون أن تسقط مصر في هذه الهاوية..
أنا أدعي بل و أجزم..أن مصر بحضارتها و ثقافتها وتاريخها وقفت و ستقف دائما أمام اللذين يأملون في شطب و محو كل هذه المقومات..لتكون لقمة سائغة سهلة الالتهام..لهؤلاء و تلك ..تحت دعاوي الحقوق و الفساد و الدين والغلاءإلي جانب كل ما ظهر وما سيظهر..
باحلم..أن لكل فرد أن يعمل و يعمل فقط..فالعمل هو الوسيلة الوحيدة للنمو ..ويلتزم حضارة السلوك و يرعي الله في مصر و شعبها..و أن لا يجعل من نفسه وصيا عليها ومتكلما باسم سكانها و اهلها ..

شكرا لكم يادمايطة..شرفتونا ..وأرسيتم المثل الحي المتحرك للسلوك الجاد الحضاري الراقي..

مواضيع من نفس التصنيف



هناك 3 تعليقات:

  1. انا مش عايشه
    ف دمياط بس اصلى من دمياط
    وانا بشكرك بالنيابه عن اهل دمياط على البوست الجميل ده
    واحييك ربنا يوفقك

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمه الله

    إخوانا الدمايطة قالوا المفيد مليت زهقت عاوز تعبر عن رأيك وتوصل صوتك إولا إتأكد ان كلام صح عبر عنه بالطريقه المناسبه ماتسببش أى أضرار

    فى الحالة دى كلنا معاك لان مصلحتنا واحده وهدفنا واحد

    ردحذف
  3. الله ينور عليكم ياشباب ..البلد بلدنا كلنا..مش بلد واحد لوحده..ولازم نحميها..ولا نسمحش لأي أحد كائن من كان يعين نفسه وصي تحت اي شعار..اللي بيخاف عليها فعلا..يبنيها مش يهد اللي إتبني أو يدي فرصة للعاملين في الظلام..يدمروها وبعدين نرجع نبكي علي اللي كان ..ولو بصينا حوالينا في كل البلاد حنشوف النماذج كلها..أنا شفت إمبارح في التلفزيون مظاهرة بترفع علم الآتحاد الأوروبي..منتهي الحضارة..الناس بتطالب بحقوقها وهي ضاحكة..نظيفة..لا يوجد تخريب لأن هما مش حايسموحوا بيه..بقيت عايزة اقول لهم.. و احنا كمان ..عندنا دمياط..

    ردحذف

ليصلك جديد المدونة

ادخل بريدك الالكتروني